الثلاثاء، 6 يوليو 2010

تابع صناعة الحلى

دلاية للصدر من الذهب

والأحجار شبه الكريمة والزجاج الملون

وهو يمثل أسم تتويج توت عنخ آمون

المكون من علامات الهيروغليفية

( تب – خبرور – رع )

حيث صاغ الفنان علامة نب مطعمة

بالفلسبار والجعران من اللازورد

وقرص الشمس من العقيق




سوار آخر الذهب والزجاج والأحجار شبه الكريمة

به ثلاث جعارين كبيرة من اللازورد

أشكال ( نب ونفر ) وقرص الشمس والكوبرا

بين الجعارين من مجموعة توت عنخ آمون





سوار من الذهب المسمط لتوت عنخ آمون

حجر السوار عبارة عن جعران لازورد

منفذ بطريقة كلوازوني وبالسوار

زخارف مطعمة بأحجار شبه كريمة

وزجاج وله محبس




زوج من الأقراط لتوت عنخ آمون

المحبس يحرسه من الجوانب ثعبان الكوبرا

أما حلقة القرط فهي عبارة عن اوزة مجنحه

رأسها من الزجاج الزرق والأجنة مرصعه

بأحجار شبه كريمة وزجاج ملون يتدلى من القرط

وأربعة صفوف من الزخارف

التي تشبة الشارات تنتهي من أسفل

بحيات الكوبرا




زوج من الأقراط لتوت عنخ آمون

له محبس لكي يعلق في حلمة الأذن

أو ليتدلي من باروكة الملك

الحلقة الرئيسية للقرط يعلوها صقر مجنح

ووسطها تمثال للملك من العقيق

يحيط به ثعباني كوبرا

ويتدلي من كل حلقة دلايات من الذهب والأحجار

شبه الكريمة والزجاج الملون



دلاية من الذهب ولازورد

وزجاج ملون المنظر الموجود علها يمثل جعران

يعلوه قرص الشمس وتحرسه الحيه المقدسة

التي تلبس تاج الوجه القبلي من مجموعة

لملك من الأسرة 22

( حوالي عام 890 ق.م )


وإلى هنا نكون قد أنتهينا من تقديم بعض

أشكال الحلى

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق